nizar85
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بكم في منتديات نزار العبيد
أتمنى لكم قضاء أجمل ، أرق ، وأمتع الأوقات برفقتنا
مع أطيب تحياتي لكم : سمير العبيد {ابو صهيب}
nizar85
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بكم في منتديات نزار العبيد
أتمنى لكم قضاء أجمل ، أرق ، وأمتع الأوقات برفقتنا
مع أطيب تحياتي لكم : سمير العبيد {ابو صهيب}
nizar85
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الشهيد نزار راجي عبد الله العبيد

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نسمت الغروب
المدير العام
المدير العام

اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع Empty
مُساهمةموضوع: اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع   اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع Icon_minitimeالأحد نوفمبر 08, 2009 5:25 am

بسم الله الرحمان الرحيم
اخواتي اسمحن لي ان اضع بين ايديكن هذه المحاولة المتواضعة راجية ان تنال رضاكن ورضى الله اولا
تعتبر مسالة الجمال من الاشياء التي اصبحت نساء المسلمين مهووسة بها حيث نجدها تجد في القيام بكل ما من شانه ان يظهرها في افضل صورة امام زوجها او محيطها بصفة عامة وهذا ليس عيبا طبعا لكن لكل شيء حدود وقواعد لا يجب تجاوزها
ومن الجوانب التي تجاهد المراة نفسها لتظهرها جميلة نجد الجانب الخلقي/الشعر الحواجب الاسنان/او صناعي /كالعطور والمساحيق التجميلية وطلاء الاظافر والمجوهرات.../
لنبدا اولا بالجانب الخلقي وبالشعر تحديدا يقال عن الشعر بانه نصف جمال المراة وكيفما وهبه لك الخالق فهو حتما نصف جمالك فاكرميه اختي كما طلب الحبيب المصطفى/من كان له شعرا فليكرمه/من سنن ابي داود لكن اختي هذا الاكرام لا يجب ان يكون في حدود الشرع والمعقول فلا تجعليه شغلك الشاغل بكثرة الارتياد على دور الحلاقة للتفنن في ترجيله كما لا يجب اخراجه عن مظهره الانثوي بالمبالغة في تقصيره لما في ذلك تشبه بالرجال وكذلك بصرعات الموضة عند الكافرات فمن تشبه بقوم فهو منهم بالاضافة الى عدم جواز الوصل مثلما يحدث في تسريحة العروس لان ذلك من عمل نساء اليهود ولنهيه صلى الله عليه وسلم في حديثه/لعن الله الواصلة والمستوصلة../ اما بالنسبة للونه فاختي مادام الخالق اعطاك لونا فهو يعلم ويرى انه مكمل لجمالك فلما تسعين لتغييره عبر عمليات الصبغ والتمييش تشبها بالكافرات ماعدا في حالة الشيب فقد اجاز النبي الكريم تغييره بالحناء او الخضاب
هذا عن الشعر اما عن نتف الحواجب فلا داعي للخوض في حديث استهلك كثيرا ويكفي قوله صلى الله عليه وسلم/لعن الله النامصة والمتنمصة../لانتقل مباشرة الى الاسنان التي حرص الاسلام كل الحرص على ضرورة المحافظة على سلامتها ونضارتها ومن بين ما اباحه للاهتمام بها السواك الذي يجلي بياضها ويذهب رائحة الفم السمجة لكن بعض النساء يلجان للقيام بمجموعة من العمليات التي تظهرها اكثر جمالا مثل التفلج والوشر حيث تقوم ببرد الاسنان المتلاصقة لتصير لديها فلجة او تقوم بوشر اسنانها العريضة وترقيقها وهما عمليتان منهي عنهما شرعا ففي حديث ابي ريحانة رضي الله عنه قال/ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن عشر ...عن الوشر والوشم والنتف../وفي حديث اخر /لعن الله الواشمات.......والمتفلجات للحسن/هذا بالاضافة الى مسالة تغليف الاسنان بالذهب او الفضة بنية التزين اما اذا كان للتطبيب فلا باس
ولي عودة مرة اخرى للتطرق للجانب الصناعي ان شاء الله تعالى اتمنى ان اكون قد وفقت في الافادة في هذه المحاولة اخواتي
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع   اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع Icon_minitimeالأحد نوفمبر 08, 2009 5:49 am

مشكووووووووووووره
يا نسمة الغروب
جسر المحبة
إدارة المنتديات
إدارة المنتديات
جسر المحبة

بطاقة الشخصية
مزاجي: ادرس

مُساهمةموضوع: رد: اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع   اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 10, 2009 8:35 am

بارك الله فيكي وكل التحية الك والاحترم
مي
مواطن نشيط
مواطن نشيط

مُساهمةموضوع: رد: اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع   اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 11, 2009 6:44 am

يسلمو ايديكى يا نسمة
samirko977
المشرف العام
المشرف العام
samirko977

بطاقة الشخصية
مزاجي:

مُساهمةموضوع: رد: اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع   اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع Icon_minitimeالسبت نوفمبر 14, 2009 6:16 pm

بوركتي خيرا ماجي
https://nizar85.yoo7.com
بنت غزة
مواطن آخر حلاوة
مواطن آخر حلاوة

بطاقة الشخصية
مزاجي:

مُساهمةموضوع: رد: اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع   اختي اهتمي بجمالك لكن لا تنسي حدود الشرع Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 08, 2010 9:19 am

مشكورة كتير يا نسمة

صفحة 1 من اصل 1