nizar85
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بكم في منتديات نزار العبيد
أتمنى لكم قضاء أجمل ، أرق ، وأمتع الأوقات برفقتنا
مع أطيب تحياتي لكم : سمير العبيد {ابو صهيب}


منتدى الشهيد نزار راجي عبد الله العبيد
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسامة بن لادن أسد اسلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كتائب السمران
مواطن ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 233
العمر : 26
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/09/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي:

مُساهمةموضوع: أسامة بن لادن أسد اسلاح   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 11:51 am

أسامة بن لادن (10 مارس 1957م)، هو أسامة بن محمد بن عوض بن لادن، مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة. وهو تنظيم سلفي جهادى مسلح أسس بن لادن ما أسماه هو ومعاونوه بـ "سجل القاعدة " عام 1988، وهو عبارة عن قاعدة معلومات تشمل تفاصيل كاملة عن حركة المجاهدين العرب قدوما وذهابا والتحاقا بالجبهات. وأصبحت السجلات مثل الإدارة المستقلة ومن هنا جاءت تسمية سجل القاعدة على أساس أن القاعدة تتضمن كل التركيبة المؤلفة من بيت الأنصار -أول محطة استقبال مؤقت- للقادمين إلى الجهاد قبل توجههم للتدريب ومن ثم المساهمة في الجهاد ومعسكرات التدريب والجبهات. واستمر استعمال كلمة القاعدة من قبل المجموعة التي استمر ارتباطها بأسامة بن لادن، وهنا خرج الأميركان بانطباع أنها اسم لتنظيم إرهابي يهدف إلى الإطاحة بحكومات الدول الإسلامية الراديكالية واستبدالها بحكم الشريعة، وأن القاعدة تعادي الغرب وتعتبر الولايات المتحدة الأميركية -بصفة خاصة- العدو الأول للإسلام وعلى كل المسلمين أن يحملوا السلاح ضدها.
اسامه بن لادن وسعود نفال وعبدالله سعد صنات وايمن محمد مطلوبين لدى امريكا واي واحد عنده معلومات عنهم يكتبها هينا
وهذه شوية معلومات عن اسامه بن لادن والباقين نحاول نترصدلهم ونجيب عنهم معلومات تحياتنا لكم ..... لجنة البحث عن المخربين فوق الارض

أسامة بن لادن (10 مارس 1957م)، هو أسامة بن محمد بن عوض بن لادن، مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة. وهو تنظيم سلفي جهادى مسلح أسس بن لادن ما أسماه هو ومعاونوه بـ "سجل القاعدة " عام 1988، وهو عبارة عن قاعدة معلومات تشمل تفاصيل كاملة عن حركة المجاهدين العرب قدوما وذهابا والتحاقا بالجبهات. وأصبحت السجلات مثل الإدارة المستقلة ومن هنا جاءت تسمية سجل القاعدة على أساس أن القاعدة تتضمن كل التركيبة المؤلفة من بيت الأنصار -أول محطة استقبال مؤقت- للقادمين إلى الجهاد قبل توجههم للتدريب ومن ثم المساهمة في الجهاد ومعسكرات التدريب والجبهات. واستمر استعمال كلمة القاعدة من قبل المجموعة التي استمر ارتباطها بأسامة بن لادن، وهنا خرج الأميركان بانطباع أنها اسم لتنظيم إرهابي يهدف إلى الإطاحة بحكومات الدول الإسلامية الراديكالية واستبدالها بحكم الشريعة، وأن القاعدة تعادي الغرب وتعتبر الولايات المتحدة الأميركية -بصفة خاصة- العدو الأول للإسلام وعلى كل المسلمين أن يحملوا السلاح ضدها. وُلد أسامه بن لادن في الرّياض في المملكة العربية السعوديّة لأب ثري وهو محمد بن لادن والذي كان يعمل في المقاولات وأعمال البناء وكان ذا علاقة قوية بعائلة آل سعود الحاكمة في المملكة العربية السعودية. وترتيب أسامة بين إخوانه وأخواته هو 17 من أصل 52 أخ وأخت. وتنحدر أسرة ابن لادن من حضرموت في اليمن. ودرس في جامعة الملك عبد العزيز في جدة وتخرج ببكالوريوس في الاقتصاد ليتولي إدارة أعمال شركة بن لادن وتحمّل بعض من المسؤولية عن أبيه في إدارة الشّركة. وبعد وفاة محمد بن لادن والد أسامة، ترك الأول ثروة تقدّر بـ 900 مليون دولار.
مكنته ثروته وعلاقاته من تحقيق أهدافه في دعم ما يعرف بالمجاهدين الأفغان ضّد الغزو السوفييتي لأفغانستان في العام 1979م. وفي العام 1984م، أسّس ابن لادن منظّمة دعويّة وأسماها "مركز الخدمات" و قاعدة للتدريب على فنون الحرب و العمليات المسلحة باسم "معسكر الفاروق" لدعم وتمويل المجهود الحربي "للمجاهدين الأفغان" (وللمجاهدين العرب و الأجانب فيما بعد). ودعمتهما (المنظمة والمعسكر) كلّ من أمريكا وباكستان والسعودية وتلقّتا الدّعم المادّي والتّدريبات العسكرية والأمنية من هاتين الدولتين بل وتلقّتا التّدريبات العسكريّة من جهاز المخابرات الأمريكيّة حسب تقرير محطّة BBC الإخباريّة.
وفي العام 1988م، بلور أسامة بن لادن عمله في أفغانستان بإنشاء سجلات القاعدة لتسجيل بيانات المسلحين، وانضم إليها المتطوّعون من "مركز الخدمات" من ذوي الاختصاصات العسكرية والتأهيل القتالي. وأصبحت فيما بعد رمزًا لتنظيم المسلحين. بانسحاب القوّات السوفييتيّة من أفغانستان، وُصف ابن لادن بالبطل من قبل السعودية ولكن سرعان ما تلاشى هذا الدّعم حين هاجم ابن لادن التواجد الأمريكي في السعودية إبّان الغزو العراقي للكويت في عام 1990م، بل وهاجم النظام السعودي لسماحه بتواجد القوات الأمريكية التي يصفها ابن لادن "بالمادية" و "الفاسدة" وأدى تلاشي الدعم السعودي إلى خروج ابن لادن إلى السودان في نفس العام وتأسيس ابن لادن لمركز عمليات جديد في السودان. ونجح ابن لادن في تصدير أفكاره الثورية إلى جنوب شرق آسيا، والولايات المتحدة، وأفريقيا، وأوروبا. وبعدها غادر ابن لادن السودان في العام 1996م، متوجّهاً إلى أفغانستان نتيجة علاقته القوية بجماعة "طالبان" التي كانت تسيّر أُمور أفغانستان والمسيطرة على الوضع في أفغانستان. وهناك أعلن الحرب على الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي العام 1998م، تلاقت جهود أسامة بن لادن مع جهود أيمن الظواهري الأمين العام لتنظيم الجهاد الإسلامي المصري المحظور، وأطلق الرّجلان فتوًى تدعو إلى قتل الأمريكان وحلفاءهم أينما ثُقِفوا وإلى إجلائهم من المسجد الأقصى والمسجد الحرام. وبعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وجّهت الولايات المتحدة أصابع الاتهام إلى ابن لادن والقاعدة. وأثنى أسامة على منفذي العمليات. وفي ديسمبر/كانون الأول من العام 2001م، تمكّنت القوات الأمريكية من الحصول على شريط فيديو يصوّر ابن لادن مع جمعٍ من مؤّيديه يتحدّث في الشريط عن دهشته من كميّة الخراب والقتلى التي حلّت بالبرج وأن الحصيلة لم تكن بالحسبان بل فاقت توقّعاته، وتم استخدام هذا الشريط كأحد الأدلة العلنية على أن لابن لادن علمًا مسبقًا بالحدث وتفاصيله، بينما تبقى بعض الأدلة غير معلن عنها لدواعي الأمن القومي والحرب على الإرهاب.

محتويات

[إخفاء]


//



[عدل] الأتهامات الموجهة له


ولقد قامت الولايات الأمريكية المتحدة بتوجيه الاتّهام المباشر له لتسبّبه في تفجير أبراج الخبر وتفجيرات نيروبي ودار السلام، وأحداث 11 سبتمبر 2001 والتي أودت بحياة 2997 شخص. وهو على رأس قائمة المطلوبين في العالم (على قائمة الإنتربول)، ومكانه غير معلوم حتى الآن.
ولايزال أسامة بن لادن متواريًا عن الأنظار ومايزال على قيد الحياة. وآخر مكان معلوم كان فيه ابن لادن هو مدينة "قندهار" في أفغانستان عام 2001م. وطلبت الولايات المتحدة من طالبان تسليمها ابن لادن ولكن أفغانستان طالبت الولايات المتحدة بأدلة على تورط أسامة بن لادن في أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001م. وعلى أثر ذلك قادت الولايات المتّحدة وبتفويض دولي أفغانستان وأطاحت بحكومة طالبان إلا أن الولايات المتحدة لم تستطع القبض على ابن لادن . وكان يُعتقد أن ابن لادن قد مات موتةً طبيعيّة لإصابته بالفشل الكلوي الأمر الذي يستدعي عنايةً طبيةً فائقةً والتي تصعب على بن لادن في وضعه الحالي. (كثير من التقارير تنفي إصابته بالفشل الكلوي كما في اللقاء مع طبيبه الخاص)، ولكن من حين لآخر، تظهر أشرطة مرئية و صوتية له متحدثًا عن قضايا الساعة مما يؤكد أنه ما زال على قيد الحياة.
وفي 7 مايو 2004م، ظهر شريط صوتي منسوب لأسامة بن لادن يحث فيه على النيل من الحاكم المدني الأمريكي بول بريمر، ويرصد ابن لادن مكافأة ذهبية لمن يتمكن من قتله. وشمل ابن لادن كل من القائد العسكري للقوات الأمريكية في العراق ونائبه والأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان، ومبعوثه الخاص في العراق الأخضر الإبراهيمي

[عدل] مابعد أحداث 11 سبتمبر


أختفى زعيم تنظيم القاعدة عن الانظار بعد الحرب على طالبان والقاعدة في أفغانستان ويعتقد أن أسامة بن لادن ما يزال مختبئًا في المنطقة الجبلية لأفغانستان والمتاخمة للحدود الباكستانية. وفي شريط مرئي بثته قناة الجزيرة في 30 أكتوبر 2004م، برر ابن لادن ولأول مرة سبب إقدام القاعدة على توجيه ضربة للمباني المدنية في الولايات المتحدة، فقد علل بن لادن الضربة بقوله:"بعدما طفح الكيل بالمسلمين من إقدام إسرائيل على اجتياح لبنان عام 1982م، وما تفعله من أعمال إرهابية ضد المدنيين الأبرياء في فلسطين وماتشهده الساحة الإسلامية من انتهاكات إسرائيلية حيال الشعب الفلسطيني. وما أيضًا يراه كل العالم بأن أمريكا تساند وتبارك إسرائيل بما تفعله باحتلالها أراضٍ ليست حقًّا لها لا في تاريخ أو حضارة. وادعى ان الرئيس الأمريكي مخطئ بتفسيره أن القاعدة مناهضة للحرية ويستند قوله على أن القاعدة تقول الحقيقة التي لبثت أمريكا دوما بإخفائها". آخر ظهور لابن لادن كان صوتياً بواسطة مؤسسة السحاب للإنتاج الاعلامي بتاريخ 1/2009م الموافق محرم 1430هـ إبان حرب إسرائيل على غزة حرض فيه ابن لادن للجهاد ضد العدوان الإسرائيلي على غزة

[عدل] رأي علماء المسلمين في ابن لادن


لا يعرف عن ابن لادن طلبه للعلم الشرعي ، ورغم ذلك فقد هاجم بعض علماء المسلمين لأنهم في رأيه يوافقون على ظلم أمريكا وإسرائيل عبر مساندتهم للحكام الظلمة بسترهم بستار الشريعة وعدم تكفيرهم لمن لم يحكم بما أنزل الله . ومن ناحية أخرى فإن ما يفعله ويدعو إليه هو سبب لزيادة الظلم حسب من لا يوافقه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samirko977
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 429
العمر : 30
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 20/09/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي:

مُساهمةموضوع: رد: أسامة بن لادن أسد اسلاح   الخميس سبتمبر 10, 2009 12:19 am

مشكور كثير يا كتائب

**********************

**********************

صفحتنا على الفيس بوك:

http://www.facebook.com/?ref=home#!/pages/alsmran/104464786273436

********************

********************


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nizar85.yoo7.com
نسمت الغروب
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 827
العمر : 29
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: أسامة بن لادن أسد اسلاح   الأحد سبتمبر 13, 2009 11:36 pm

مشكورين كتير كتائب السمرانوتحياتى لابيض واحد فيكم وللجميع هههههههههههه

**********************

**********************

صفحتنا على الفيس بوك:

http://www.facebook.com/?ref=home#!/pages/alsmran/104464786273436

********************

********************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمير العبيد
رئيس دولة السمران
رئيس دولة السمران
avatar

عدد الرسائل : 329
العمر : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي:

مُساهمةموضوع: رد: أسامة بن لادن أسد اسلاح   الإثنين سبتمبر 14, 2009 10:20 pm

ماجدة ابو عطايا كتب:
مشكورين كتير كتائب السمرانوتحياتى لابيض واحد فيكم وللجميع هههههههههههه


الله محييهم كتائب السمران

**********************

**********************

صفحتنا على الفيس بوك:

http://www.facebook.com/?ref=home#!/pages/alsmran/104464786273436

********************

********************
رئيس المنتديات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nizar85.yoo7.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أسامة بن لادن أسد اسلاح   السبت أكتوبر 24, 2009 9:47 pm

مشكوووووووورين
كتيرررررررررررررررررر
كتائب السران
يعطيكم العافيه
تحياتي الكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت غزة
مواطن آخر حلاوة
مواطن آخر حلاوة


عدد الرسائل : 493
العمر : 25
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/09/2009

بطاقة الشخصية
مزاجي:

مُساهمةموضوع: رد: أسامة بن لادن أسد اسلاح   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 8:33 am

كل الشكر والاحترام الكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمت الغروب
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 827
العمر : 29
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: أسامة بن لادن أسد اسلاح   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 3:06 pm


احلى سلام لاجدع ناس

**********************

**********************

صفحتنا على الفيس بوك:

http://www.facebook.com/?ref=home#!/pages/alsmran/104464786273436

********************

********************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال ابو يزن
مواطن جديد
مواطن جديد
avatar

عدد الرسائل : 29
العمر : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسامة بن لادن أسد اسلاح   الخميس نوفمبر 05, 2009 5:37 am

[b]بس الي بيمشي علي فكر الشيخ اسامة بموت في غزة والدليل ما حدث في رفح خلوهم جلجلت بس انا عندي فكرة حلوة بنهاجر كلنا علي افغانستان وبنشكل تنظيم كتائب السمران وبناخد معنا كل اغاني الدبكة اكيد راح يكون تنظيم ناجح[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المختار
مواطن نشيط
مواطن نشيط


عدد الرسائل : 50
العمر : 26
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: أسامة بن لادن أسد اسلاح   الجمعة نوفمبر 06, 2009 8:51 pm

ههههههههههههه فكرة حلوه ارهابي على الطريق الكلاسيكية



يعني بنكون قضينا على الارهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسامة بن لادن أسد اسلاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nizar85 :: ولاية السياسة :: وزارة الإعلام-
انتقل الى: